الاثنين، 18 مارس 2013

النجاح يبدأ منك أنت

انت مسئول عن حياتك :
أذا كنت تعيش حياة أقل ما تريده لنفسك. فأنت المسئول عن ذلك، لا تلقي المسئولية واللوم علي غيرك بل إلقيها علي نفسك لانك مسئول عن أفعالك. فالنجاح يأتي عندما تبدا في فحص ذاتك وتصرفاتك وتبدأ في تغيرها بكل تصميم وتعترف بأخطائك وتحاول علاجها واصلاحها ان امكن .. وتبدأ في تحسين ذاتك وتقوية مهاراتك وقدراتك .

كن بسيطا:
كن بسيطا وابتعد عن التعقيد .كثيرين يعتقدوا أن النجاح مرتبط بالتعقيد ولكن الحقيقة غير ذلك والعبرة بالنتائج بمعني اخر حدد ببساطة شديدة  اهدافك وضع الخطة المناسبة وابدا التنفيذ ولن تحقق شئ بدون تطبيق ما تعلمته وما وضعته لنفسك من خطط.

لا تضيع وقتك في ما لا يفيد:
لا تضيع وقتك أمام التلفزيون وتقضي ساعات أمامه فأعلم جيداً أنه لن يكسبك فلس أو مليماً واحداً بل استغل الوقت في تنمية مهاراتك وقدراتك ووضع هدف مهم لحياتك.
وظيفة جديدة
تعلم وتدرب وطبق :
أتعلم وتتدرب يا أخي ما تحتاجه وما تجهله فقيمة الجهل اعظم من قيمة تدريب او كورس يحررك من هذا الجهل ويعطيك فائدة وقيمة كبيرة ويزيد قيمتك وعلمك في مجالك ...
وطبق ما تعلمته وابدا في تنفيذه لن ينفعك ان تتدرب وتتعلم دون ان تطبق يجب ان تطبق ما تعلمته وألا لماذا انفقت مالا ووقتا في هذا .


انت نتيجة لمن تحيط نفسك بهم:
أعلم تماما أنك نتيجة من تأخذ بنصيحتهم وتعمل بأرائهم .. فأن كانوا سلبيين وفاشلين وليس لديهم أي طموح فأنك ستكون مثلهم لكن أن كانوا ناجحين وايجابيين ويواجهوا العقبات دائما ويبحثون عن حلول فستكون ناجحا وايجابيا في حياتك .

وظيفة جديدة


لا تتواكل بل اتكل علي الله سبحانه:
لا تجلس في بيتك وتتوقع النجاح والعمل سيأتي إليك او تنتظر حتي تتهيأة الظروف المناسبة ستنتظر طويلا ما لن يجئ بل كما نقول (اسعي يا عبد وانا اسعي معاك) وابحث وصر علي تحقيق ما تريد وسيعطيك الله ما تعبت من أجله.


ثق بنفسك وأمن بالكامل بقدراتك:
النجاح من أركانه الاساسية الثقة بالنفس والايمان بقدراتك ومواهبك التي اعطاها الله لك ... فانت لديك كل ما يلزم لتحقيق النجاح .. تعلم كيف تستخدمها وتحسنها وتكبرها وستري نتائج مذهلة  ولايهمك كلام الناس .. فقط افعل الشئ الصحيح في الوقت الصحيح ...

 
ابحث عن ناجح:
ابحث عن ناجح تتعلم منه كل شئ في مجالك حتي لو بمقابل مادي ..يكون سلك قبلك وحقق نجاحات كبيرة في مجاله .. فثمن الجهل اعظم بكثير جدا من ثمن تعلمك ..
ولك ان تري الفرق الرهيب بيينا نحن كعرب وبين الدول الاوربية او امريكا او روسيا او الصين او اليابان الي بدأت من الصفر ....الخ.
تعلم يا اخي من انسان ناجح في حياته وايجابي وكون علاقة صادقة ومحبة بينك وبينه قائمة علي الاحترام المتبادل .. لا تبدأ من الصفر في حين يمكنك التعلم من ناجحين وتتجاوز مئات  الاميال في طريقك الي احلامك.
 

شارك يا اخي ما تعلمته غيرك وما نفعك مع اصدقائك علي الفيس بوك او توتير حتي تعم الفائدة للكل وتكون سببا في تغيير حياة انسان للافضل.. انه حقاً أمر ممتع ومفرح وحسن جدا ان تفعله ... فلا تكن كتوما للمعلومات بل شارك بايجابية فغيرك في أمس الحاجة لها ...

0 comments:

إرسال تعليق