الاثنين، 18 مارس 2013

مبادئ النجاح

وظيفة جديدة

حدد هدفك :
ضع هدف محدد تسعي إليه وترغب فيه وتريد الوصول إليه فأن لم تفعل فلن تصل لشئ لانك لم تحدد ما تريد.

ضع خطة واضحة:
ضع خطة واضحة ومناسبة لك مكونة من عدة خطوات والزمن اللازم لإتمامها. وأن واجهتك مشكلات (وهذا ام طبيعي) فكر كيف تحلها و ضع كل الحلول أمامك وأختار أفضلها والمتوافقة معك و مع ظروفك.

وظيفة جديدة

نظم وقتك (وقتك هو راس مالك):
لا تقل ليس لدي وقت فإن فحصت ودققت كيف تمضي يومك ستجد كثير من الوقت يمضي في التفاهات مثل المسامرة ومشاهدة التليفزيون لاوقات كبيرة و.....الخ ضع في عقلك الاهم ثم المهم فالنجاح اهم شئ في حياتك نظم وقتك لكي تصل إليه.


استفد من الفرص:
انت لديك فرص في الحياة (وليس فرصة كما يقول البعض) استفد منها ولا تهرب منها.
بعضكم قد يسأل كيف أعرف الفرص الحقيقة؟ اجاوب أن ما دام الفرصة سليمة من ناحية أنها شريفة وحلال ومفيهاش شبهات ومناسبة لمهاراتك وقدراتك اذا استفد منها ولا ترفضها او تهرب منها بل عاند نفسك واقبلها وستري نتائج لم تتوقعها.

وظيفة جديدة
ثق بنفسك وتوكل علي ربك:
ثق بنفسك انك تستطيع ان تصل الي ما تريد.. ما دام غيرك وصل تستطيع انت ايضا أن تفعله.. فقط اسلك كما سلك هو وستصل قد يواجهك بعض العقبات وتفشل ولكن لا تدع تجارب الفشل تؤثر فيك بل علي العكس.. كل تجربة تفشل معك معها اشياء كثيرة تتعلمها وتعرف ان طريقتك خاطئة ويجب ان تجرب غيرها او تصححها متلافيا العيوب في التجربة الاولي الي ان تصل الي الطريقة الناجحة.. (فكل فشل معه تجارب تكتسبها وخبرات تقتنيها).. وأعلم أن الله سبحانه لا يضيع تعبك.


الاصرار علي الوصول لهدفك:
وهذا أهم مبدأ من مبادئ النجاح أن تصر أن تصل إلي ما تريد وأن تحاول وتجرب ثم تحاول وتجرب وتغير وتعدل وتتلافي الاخطاء.. وهكذا إلي أن تصل الي نجاحك فكل أمر يأتي بالتدريج كسلم تصعده خطوة خطوة..

وظيفة جديدة

شارك يا اخي ما تعلمته غيرك وما نفعك حتي تعم الفائدة للكل وتكون سببا في تغيير حياة انسان للافضل.. انه حقاً أمر ممتع ومفرح وحسن جدا ان تفعله ... فلا تكن كتوما للمعلومات بل شارك بايجابية فغيرك في أمس الحاجة لها ...

0 comments:

إرسال تعليق